الثلاثاء، 12 يونيو 2012

الشهر الاول من الحمل Week 1 to 4

الآن سوف أتحدث معكم عن الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وخاصة في الشهر الأول من الحمل.
 سوف نتحدث عما يحدث داخلك وأنت لا تعرفين . كما أنه من المبكر جدا بالنسبة لك أن تشعرين بأي تغيير في تلك المرحلة كما ان ميعاد دورتك الشهرية ما زال لم يحن لذلك فانك ما زلت لا تعرفين بحملك.
في كل شهر في بداية دورتك، تبدأ حوالى 20 بيضة فى النضج و تكون حولها كيس مليء بالسوائل و تسمى حويصلات follicles . واحدة من هذه الحويصلات تنضج وتتمزق، وتخرج البويضة التي تسافر إلى أسفل قناة فالوب حيث تنتظران تخصب بالحيوان المنوي  . كل هذا يحدث بحوالي 14 يوما قبل نهاية الدورة الشهرية. هذا هو الوقت الذي تكونين فيه فى اكثر مراحل الخصوبة او ما يسمى بفترة التبويض عند المراة و يمكن ان تخصب البويضة فى خلال 12 الى 24 ساعة من خروجها من الحويصلة ووصولها الى قناة فالوب  . ووفقا لذلك فانه لديك فرصة حوالي 20٪ لحصول الحمل في كل شهر.
 
 الأسبوع الثالث من الحمل
يتم تلقيح البويضة الخاصة بك  والحيوان المنوي الخاص بزوجك بنجاح و هكذا يكون تكون الجنين الذى يكون حجمه صغير جدا مثل حجم رأس دبوس .

الأسبوع الثالث من الحمل الحيوانات المنوية + بيضة
 في الواقع، على الرغم من انه صغير جدا مثل حجم رأس دبوس.الا انها لا تشبه الجنين أو الرضيع، بل مجرد مجموعة من نحو 100 خلية تتكاثر وتنمو سريعا والطبقة الخارجية من هذه الخلايا تصبح المشيمة، والطبقة الداخلية سوف تصبح الجنين
.
لذا فالأسبوع الثالث من الحمل هو الأسبوع الأول حيث يبدأ طفلك فى التطور و النمو.
  الأسبوع الرابع من الحمل 
فى هذا الوقت تكونبن فى انتظار دورتك الشهرية و انت لا تعلمين انك حامل بينما طفلك ينمو داخلك  ولكن طفلك الآن لا يزال صغيرجدا، فقط حوالي 0،014 بوصة إلى 0.04 بوصة في الطول.يتضاعف نمو طفلك في اسبوعه الثاني  إلى نحو 150 خلية كونه يتغذى من إفرازات من بطانة الرحم .
اما عن طبقات الخلايا التي يتكون منها الجنين فهي  متخصصة وفقا لوظائفها.فالطبقة الخارجية تصبح الجهاز العصبي والجلد والشعر، والطبقة الداخلية ستكون الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، وطبقة وسطى ستصبح الهيكل العظمي والعظام والغضاريف والعضلات والجهاز الدوري والكلى والأعضاء الجنسية

   
طفلك في نهاية الشهر الأول من الحمل

.       
في نهاية الشهر الأول من الحمل، فإن طفلك يكون تقريبا مثل هذه الصورة وهو الشيء المدهش أن لديك بالفعل طفلك في الرحم، وانت لا تعرفين أي شيء عنه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق